Global Warming


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

للحد من الاحتباس الحراري(الجزء الثاني)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 للحد من الاحتباس الحراري(الجزء الثاني) في الثلاثاء مارس 03, 2009 9:36 pm

Admin


Admin
مرفق البيئة العالمي يمول مشروع مصري للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري

يجري حاليا تنفيذ مشروع مصري لتحسين كفاءة الطاقة والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بتكلفة اجمالية 5.9 مليون دولار وذلك بالتعاون بين قطاع الكهرباء والطاقة المصري ومرفق البيئة العالمي والبرنامج الانمائي للامم المتحدة.
واكد تقرير الجهاز تخطيط الطاقة احدى الجهات القائمة على تنفيذ المشروع ان مدة تنفيذ المشروع اربع سنوات ونصف السنة وتساهم في تمويله عدة جهات منها مرفق البيئة العالمي بنحو 4.11 مليون دولار والبرنامج الانمائي للامم المتحدة بنحو 800 الف دولار والحكومة المصرية بنحو مليون دولار، مشيرا الى ان المشروع يهدف الى الحد من انبعاثات غازات ثاني اكسيد الكربون الناتجة عن عمليات توليد الكهرباء من خلال تحسين كفاءة تشغيل شبكات نقل الطاقة الكهربائية وتوعية مستهلكي الطاقة باهمية ترشيد الاستهلاك وتشجيع شركات خدمات الطاقة لتنفيذ مشروعات كفاءة الطاقة وتسهيل تحويلها بالاضافة الى تشجيع مساهمة القطاع الخاص والعام في التصنيع المحلي لمهمات كفاءة الطاقة ووضع مواصفات قياسية للاجهزة الكهربائية المرشدة للطاقة واكواد البناء الخاصة بكفاءة استخدام الطاقة بالمباني.
اشار التقرير الى ان مجالات المشروع تتضمن خفض الفقد الكهربائي في الشبكة الكهربائية الموحدة من خلال تطوير عمليات قياس الفقد وتحسين الاستجابة الديناميكية لوحدات التوليد وادارة الاحمال وتشجيع تطبيق مشروعات التوليد المشترك وربطها بالشبكة الكهربائية الموحدة.
واوضح ان المشروع يستهدف حتى عام 2010 ثلاثة مجالات الاول خفض الفقد في الشبكة الكهربائية وتحقيق نقص في انبعاثات ثاني اكسيد الكربون بمقدار 0.48 مليون طن وتحقيق عائد مادي قدره 17 مليون دولار، اما المجال الثاني فهو تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتحقيق نقص في انبعاثات ثاني اكسيد الكربون بمقدار 8.25 مليون طن وتحقيق عائد مادي قدره 295 مليون دولار اما المجال الثالث فهو التوليد المشترك والذي سينتج نقصاً في الانبعاثات بنحو 3 ملايين طن مع تحقيق عائد مادي قدره 108 ملايين دولار.
واوضح ان النتائج الاولية للمشروع اكدت خفض الفقد في الشبكة الكهربائية عن 6.8% عام 1999 الى 5.1% حاليا نتج عنه انخفاض في استهلاك الطاقة الكهربائية بما يوازي 1000 جيجا وات/ساعة و200 الف طن وقود معادلة و750 الف طن غاز ثاني اكسيد الكربون.
واكد التقرير ان المشروع يسعى لدعم وترويج صناعة خدمات الطاقة حيث انتهى من اعداد دراسة لخفض الجمارك على المهمات ذات الكفاءة العالية بهدف تشجيع نشر استخدامها وأوصت الدراسة بخفض الجمارك على كل من المصابيح الموفرة للطاقة والمحركات عالية الكفاءة كما قام بعمل دراسة لامكانية استخدام المخلفات الزراعية في توليد الطاقة الكهربائية.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://um-alharith-chem.yoo7.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى